انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > الخارجية: قنصليتنا بالرياض تتابع مشاكل المصريين.. والمواطن ممدوح السيسى مشكلته عمالية

19 ديسمبر 2013 4:57 م
-
الخارجيةصرح السفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأن قنصلنا العام فى الرياض يتابع باهتمام وعلى مدار الساعة مشاكل المصريين، بما فى ذلك مشكلة عدد من المواطنين فى منطقة حائل.

في هذا الصدد، أوضح السفير "العشيري" أن مشكلة المواطن ممدوح السيسى هى مشكلة عمالية تتم متابعتها باهتمام مثل العديد من المشاكل المماثلة، وحقيقة الأمر أن المواطن له مطالبات مالية لدى كفيله وأن عليه بلاغ هروب من صاحب العمل، مؤكداً أن هناك تواصلا دائما ومستمرا من القنصلية فى الرياض ومندوبها فى حائل لمتابعة الموضوع مع إمارة منطقة حائل ومكتب العمل هناك، وسوف يتم اليوم إصدار وثائق سفر لمن طلبها من هؤلاء المواطنين تمهيداً لإنهاء إجراءات سفرهم وعودتهم لأرض الوطن.

تجدر الاشارة إلى أن المواطن "ممدوح السيسي" وغيره من المواطنين ممن لهم مشاكل عمالية بمنطقة حائل يقيمون مع زملائهم لحين انتهاء مشكلاتهم.

جدير بالذكر أنه منذ بدء فترة تصحيح أوضاع المخالفين لنظام الاقامة بالمملكة والتى استمرت لمدة 7 أشهر وانتهت فى 3 نوفمبر 2013 وما بعدها، فقد تواصلت الجهود التي تبذلها السفارة وقنصليتانا العامتان بالرياض وجدة، حيث أثمرت تلك الجهود عن التوصل إلى آلية لحل العديد من مشاكل هؤلاء المخالفين، وتفادياً لملاحقتهم وعدم توقيع الغرامة الكبيرة التى كانت مقررة مسبقاً عليهم ( 20000 ريال ) والسجن لمدة ثلاثة أشهر فقد تم التوصل إلى آلية محددة لكافة فئات المخالفين، وستمكنهم من الحصول على تأشيرة الخروج النهائى كما يلى:

1- المخالفون الذين عليهم بلاغات هروب من كفلائهم ، سيتم إصدار تأشيرة خروج نهائى لهم، وسيدفعون غرامة 500 ريال بالاضافة إلى رسم تأخير منذ صدور بلاغ الهروب تبلغ 750 ريال عن كل سنة.

2- المخالفون الذين انتهت صلاحية إقاماتهم يتوجهون إلى مكتب العمل " قسم العلاقات العمالية " والذى سيحولهم إلى ادارة الترحيلات التى ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم.

3- المخالفون الذين تقع شركاتهم فى النطاق الأحمر يتوجهون إلى مكتب العمل، الذى سيحولهم إلى إدارة الترحيلات التى ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم.

4- المخالفون الذين كان ينطبق عليهم العفو من المقيمين الذين عليهم بلاغات هروب وتقاعسوا عن استغلال فترة تصحيح الأوضاع.

5- القادمون بتأشيرة حج وعمرة وتخلفوا، والمتسللون بدون تأشيرات يتوجهون لإدارة الترحيلات التى ستصدر تأشيرات الخروج النهائى لهم.
اصدقاؤك يفضلون