انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > سياسي لبناني: الدستور المصري الجديد هو أفضل دستور في العالم العربي

20 ديسمبر 2013 9:36 ص
-
الدستور المصريوصف كمال شاتيلا رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني "ناصري" مسودة الدستور المصري الجديد بأنه أفضل دستور في العالم العربي، وأنه يحقق الحريات ويجدد عروبة مصر.. موجهًا التهنئة لمصر على إنجاز مشروع الدستور.

وقال شاتيلا- في كلمة له الليلة الماضية في احتفال لاتحاد الشباب التابع للمؤتمر بحضور المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في بيروت المستشار صبحي عبد البصير- إن القومية العربية التي تبعث من جديد من مصر ستؤدي إلى انكماش العصبيات الطائفية والدينية في العالم العربي.

وفي الشأن اللبناني، أكد شاتيلا أنه لا توجد بيئة حاضنة للتطرف في لبنان، ولا يوجد استعداد للشارع للدخول في اقتتال داخلي لأن ذاكرة الحرب الأهلية اللبنانية مازالت حية.

وانتقد الذين يخلطون بين النظام والوطن، مؤكدًا أنه من حق أي لبناني انتقاد النظام والتهجم على الطبقة السياسية التي تحكم لبنان، ولكن ليس من حقه أن يهاجم الوطن، منوهًا بالوطنية اللبنانية التي وحدها الألم من الطبقة السياسية الحاكمة.. مشددًا على أن أنه "موال للوطن ومعارض للنظام".
اصدقاؤك يفضلون