انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > وزير الزراعة: الحكومة حريصة على حل مشاكل الفلاحين وحملات توعية بشأن الدستور

24 ديسمبر 2013 12:35 م
-
وزير الزراعةأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبوحديد، ضرورة التكاتف والتماسك بين المصريين بكافة طوائفهم وفئاتهم المختلفة فى الوقت الراهن والمشاركة مع الحكومة فى اقتراح حلول قابلة للتنفيذ للمشاكل المتفاقمة التى يمر بها الوطن.

وأشار أبوحديد - خلال لقائه وفدا من ممثلى الفلاحين والنقابات الفلاحية والتعاونيات الزراعية على مستوى الجمهورية - إلى حرص الحكومة على الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحى للفلاحين وإقراره فى أسرع وقت ممكن، وخروجه إلى حيز التطبيق بالشكل الأمثل والذى يتناسب ووضع الفلاح المصرى الذى عانى لسنوات طويلة من الإهمال والتهميش، بالإضافة إلى تدبير الموارد المالية اللازمة لتغطية هذا القطاع الكبير من المصريين.

وأوضح الوزير أن الهدف من إنشاء نقابة مهنية موحدة للفلاحين هو تجميع كافة الكيانات سواء النقابات أو الجمعيات أو الاتحادات، ممثلة للفلاحين فى كيان موحد متماسك يمثل الفلاحين، يرأسه إدارة منتخبة من الفلاحين أنفسهم بعيدة عن أية إنشقاقات أو نزاعات تهدر من حق الفلاح.

كما أكد أبوحديد ضرورة التمييز فى الاختصاصات والمسئوليات بين النقابة الموحدة المقرر إنشاؤها للفلاحين والاتحاد التعاونى وتحديد الأدوار لكل منهما حتى لايحدث تداخل فى الأمور بينهما.

وأبدى أبوحديد اهتمامه البالغ بالاستماع إلى الفلاحين وممثليهم ودراسة مشاكلهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بحل عدد من مشاكل الفلاحين والخاصة بالديون وجدولتها وبعض مشاكل الإصلاح الزراعى، مؤكدا سعيها الدائم لإيجاد حلول لكافة المشاكل الخاصة بهم.

ومن جهة أخرى، تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حاليا بعمل حملات توعية للفلاحين والصيادين بالقرى والمحافظات بأهمية الدستور الجديد وما يتضمنه من مواد تعلى من شأن الفلاح وذلك عن طريق المديريات والإدارات الزراعية والجمعيات التعاونية بكافة نواحى الجمهورية.
اصدقاؤك يفضلون