انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > خالد يوسف: مشاركة المصريين بالخارج في صياغة مواد الدستور أدت لنقلة نوعية فيه

24 ديسمبر 2013 1:39 م
-
خالد يوسفأوضح خالد يوسف، المخرج السينمائى، وعضو لجنة الخمسين، أن مشاركة المصريين بالخارج فى صياغة مواد مشروع الدستور الجديد أدت لنقله نوعية فيه.

وأشار إلى أن اللجنة لم تنس عدم امتلاك عدد كبير منهم لبطاقات رقم قومى يمكن من خلالها المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والبرلمانية، وتم تلافى هذه الأزمة بأن يكون الانتخاب لهم من خلال جواز السفر.

جاء ذلك خلال مؤتمر تواصل المصريين بالخارج مع أعضاء لجنة الخمسين عبر الفيديو كونفرس بقطاع الهجرة بوزارة القوى العاملة والهجرة، اليوم الثلاثاء.

وأكد خالد يوسف، أنهم وضعوا المادة 88 من مشروع الدستور الجديد لحماية، والحفاظ على حقوق المصريين بالخارج، مضيفًا أن هذه المادة "شفت غليل" المصريين الذين عاشوا تهميشا وإهمالا من قبل الحكومات السابقة.

وأضاف أن نص هذه المادة تلزم أى نظام حاكم قادم بأن يضع أمام عينه رعاية المصريين بالخارج واحترامهم، موضحًا أنه تم مراعاة أن يقوم السفير المصرى فى أى بلد عربى أو أجنبى بدور القاضى الذى يشرف على الانتخابات.

وفي نفس السياق، أعلن عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين بأوروبا عن مبادرة تتضمن علاج المصابين فى حادث الدقهلية على نفقة المصريين بالخارج، مطالبا الحكومة بالوقوف بشكل حازم أمام التهديدات التى يتعرض لها الوطن.

جدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة والهجرة نظمت هذا المؤتمر بحضور الوزير كمال أبوعيطة، وعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة المصريين بالخارج والإجابة على استفساراتهم حول مواد الدستور.
اصدقاؤك يفضلون