انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > سفارة مصر بالرياض تدعو المصريين في المملكة للمشاركة في "استفتاء الدستور"

30 ديسمبر 2013 1:18 م
-
استفتاء ارشيفيةدعت السفارة المصرية في الرياض أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، ممن قاموا بتسجيل أسمائهم في قوائم الناخبين المصريين في الخارج إلى الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع التعديلات الدستورية، وذلك في الفترة من 8 إلى 12 يناير الجاري بمقر السفارة المصرية في الرياض.

فيما تبدأ عملية التصويت في التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء.

وقالت السفارة - فى بيان اليوم الاثنين "إن اللجنة العليا للانتخابات حددت ضوابط عملية التصويت، وتشمل الآتي: ضرورة حمل الناخب أو الناخبة إما بطاقة الرقم القومي المصرية أو جواز السفر المميكن المصري، وأن يكون الناخب أو الناخبة مسجلًا مسبقا في قوائم الناخبين فى لجنة الرياض، علما بأن الثاني من ديسمبر 2013 كان آخر موعد للتسجيل فى هذه القوائم على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات".

وأكدت على ضرورة حمل الناخب والناخبة بطاقة تعليمات التصويت، والتى يتم الحصول عليها من موقع اللجنة العليا للانتخابات ، ويمكن الإطلاع على خطوات عملية التصويت بالتفصيل على صفحة "القنصلية المصرية العامة بالرياض" بموقع "فيسبوك".

وشدد البيان على أن اللجنة العليا للانتخابات قررت عدم قبول التصويت عبر البريد، والإلتزام بالحضور الشخصي إلى مقر السفارة للتصويت.

وأوضح أنه فى ضوء التنسيق الذى تم مع السلطات السعودية وأجهزة الأمن الدبلوماسى السعودي، والتى ستتعاون من أجل تأمين عملية الاستفتاء فضلا عن تنظيم دخول وخروج الناخبين إلى ومن محيط السفارة، فينصح بأن يحرص كل ناخب وناخبة على أن يحمل معه "بطاقة الإقامة" السعودية إن كان مقيمًا أو جواز السفر المختوم بالتأشيرة السعودية إن كان زائرًا.
اصدقاؤك يفضلون