انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > "العليا للانتخابات" تخطر الخارجية بخطوات التصويت في الاستفتاء على الدستور

31 ديسمبر 2013 9:18 ص
-
الدستورصرح السفير د. بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج، والتي تتضمن قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.

وأكد المتحدث أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي على الرقم القومي، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحًا إلى 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير 2014، وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقًا لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج.

أضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات في الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأي الذي يقوم بدوره بالتوجه إلى المكان المخصص للتصويت السري وإبداء رأيه بالتأشير على بطاقة إبداء الرأي، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصين به لعضو اللجنة الفرعية الذي يتولي بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الإلكتروني للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب في كشف الناخبين بالمقر ذاته. وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأي واستلام وثيقة إثبات الشخصية.

وقال المتحدث إن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على أن الناخبين غير المسجلين في التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وإنه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدى التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.

وكرر المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المسجلين بالخارج بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الهام لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق.
اصدقاؤك يفضلون