انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > استقالة نائب برلماني من حزب العدالة والتنمية التركي بسبب قضية الفساد

31 ديسمبر 2013 6:23 م
-
صورة ارشيفية - البرلمان التركيذكر تقرير إخباري إن نائبًا برلمانيًا آخر من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا استقال على خلفية قضية الفساد التي تعصف بالبلاد.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن حامي يلدرم، نائب برلماني عن مدينة بوردور في المحافظة التي تحمل نفس الاسم اعلن استقالته من الحزب اليوم الثلاثاء منتقدا تعامل الحكومة مع التحقيق في قضية مكافحة الكسب غير المشروع الذي بدأ في السابع عشر من الشهر الجاري.

كان ثلاثة نواب برلمانيون آخرون من الحزب بما في ذلك وزير الثقاقة والسياحة السابق أرتوغرول جناي قد استقالوا في السابع والعشرين من الشهر الجاري عندما تم إحالتهم إلى مجلس تأديب بسبب انتقاداتهم لنهج حزبهم بشأن التحقيق الخاص بمكافحة الكسب غير المشروع.

يشار إلى أن مداهمات قامت بها الشرطة في 17 ديسمبر الجاري في إطار تحقيق مع مسئولين كبار بتهم فساد أسفرت عن اعتقال العديد من الأشخاص من بينهم أبناء وزراء الداخلية والاقتصاد والبيئة والتخطيط العمراني إضافة إلى سليمان أصلان رئيس "خلق بنك" أو (بنك الشعب).

وقدم الوزراء الثلاثة استقالتهم وأجرى أردوغان تعديلا وزاريا عين بمقتضاه تسعة وزراء جدد.
اصدقاؤك يفضلون