انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > السناوى: سقوط نظام الإخوان لم يكن مفاجئًا.. والسيسى احتوى غليان شباب الضباط من تحرشات الجماعة بالجيش

31 ديسمبر 2013 9:20 م
-
السناوىقال الكاتب الصحفى عبد الله السناوي، إن سقوط نظام الإخوان المسلمين كان متوقعا، وفشل 30 يونيو كان سيصبح المفاجأة في حالة حدوثه لا قدر الله.

وأوضح السناوي خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن تدخل القوات المسلحة كان "سيحدث.. سيحدث"، سواء نجحت 30 يونيو أو لا قدر الله فشلت، مشيرا إلى أن نظام الإخوان عبر مندوبهم برئاسة الجمهورية الدكتور محمد مرسي الرئيس السابق، لم يتركوا موضعا للتحرش بالقوات المسلحة إلا وتحرشوا بها.

وأشار السناوي إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي كان يعتبر رمانة الميزان بحفاظه على المؤسسة داخل القوات المسلحة، ونجاحه في احتواء حالة الغليان التي هيمن على شباب الضباط بسبب تحرشات الإخوان بالقوات المسلحة وإخلالهم بمعايير الأمن القومي.

واستشهد السناوي بالاجتماع الذي حدث مطلع العام المنصرم للمجلس العسكري بحضور الرئيس السابق، موضحا أن هذا الاجتماع كان يعد بمثابة محاكمة لمرسي على أخطاء جسيمة ارتكبها بحق الأمن القومي المصري.

ونوه السناوي إلى أن القوات المسلحة شعرت بحالة من التواطؤ عقب حادثة اختطاف الجنود المصريين في رفح وتصريح القائد الأعلى للقوات المسلحة المتمثل في شخص رئيس الجمهورية السابق محمد مرسي بأنه حريص على حياة الخاطفين والمخطوفين.

ولفت السناوي إلى أن حالة السخط وصلت إلى صفوف الشرطة، ولاسيما الضباط الصغار الذين ضغطوا على وزير الداخلية لرفضهم قمع المظاهرات أو إطلاق الرصاص على المتظاهرين.

واختتم السناوي بالتأكيد على أن الجميع كان يفهم مبادرة القوات المسلحة التي قدمتها للرئيس قبل 30 يونيو على أنها إنذار في حقيقة الأمر، مشددا على أن الجميع كان يدرك حقيقة الأمر عدا الإخوان الذين تجاهلوا كل المؤشرات ورفضوا الاستماع إلى النصح.
اصدقاؤك يفضلون