انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > السناوى: ضغوط أمريكية شديدة للحيلولة دون ترشح السيسى للرئاسة.. والخليج يراهن عليه لاستقرار المنطقة

31 ديسمبر 2013 10:24 م
-
السناويقال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، إن هناك ضغوطا أكبر مما يتصور أي شخص من الولايات المتحدة على الجانب المصري للحيلولة دون ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح السناوي خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أنه في المقابل هناك رهان من الدول الخليجية الرئيسية الكبرى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والكويت، على ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لضمان أمن واستقرار هذه الدول في ظل التحولات الإستراتيجية التي شهدتها المنطقة بعد التقارب الأمريكي الإيراني.

ولفت السناوي إلى أن مصر عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة تحتاج على الأقل لـ50 مليار دولار، لدعم اقتصادها ودفع مصر للوقوف على قدميها، مشيرا إلى أن دول الخليج الرئيسية الثلاث المشار إليها على استعداد لتقديم هذا الدعم في صورة استثمارات وقروض.

ونوه السناوي إلى أن هناك حالة من الغضب تشعر بها القاهرة إزاء المواقف القطرية من ثورة "30 يونيو"، مشيرا إلى أن الدول الخليجية طالبت مصر بالتروي في التعامل مع قطر بمثل ما تم التعامل به مع تركيا.

واختتم بالقول: "هذا الملف مسؤولة عنه الإمارات بشكل مباشر والدول الخليجية تريد حل الأزمة في البيت العربي من الداخل والبيت الخليجي لاحتواء مواقف قطر"، ملمحا إلى أنه في حالة فشل احتواء مواقف قطر من الإمارات وباقي أضلاع المثلث الخليجي فإنه سيكون هناك موقف موحد من الدول العربية للتعامل مع الدوحة بسبب تدخلها السييء في الشأن الداخلي المصري.
اصدقاؤك يفضلون