انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > قومى المرأة ينظم ورشة عمل لمناقشة قانون الإعاقة.. ويتوجه لإعلاميي المحافظات لشرح مواد الدستور

2 يناير 2014 1:36 م
-
قومى المرأةنظم المجلس القومى لحقوق الإنسان اليوم الخميس، ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون بشأن "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة"، وقد افتتح الورشة كلًا من الدكتور صلاح سلام والمستشار منصف سليمان عضوى المجلس.

وأكد الدكتور سلام، أن هذه الورشة تأتى فى إطار حرص المجلس على دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والعمل على إرساء مفاهيم حقوق ذوى الإعاقة فى المجتمع.

وأضاف المستشار مُنصف سليمان، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، حريص على أن يخرج مشروع القانون المقترح متسقاً مع المعايير الدولية الخاصة بحقوق ذوى الإعاقة.

وتدور محاور الورشة حول إيجاد آليه محددة تحقق تلائم مشروع القانون المقترح مع المعايير الدولية الخاصة بحقوق ذوى الإعاقة وإيجاد آلية محددة لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة فى المجتمع ومناقشة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الخاصة بالمشاكل المتعلقة بحقوقهم.

بهدف الوصول إلى توصيات والخروج بصياغة لمشروع القانون المقترح لتتلائم مع المعايير والاتفاقيات الدولية التى وقعت وصدقت عليها مصر بخصوص حقوق ذوى الإعاقة.

ويشارك فى الورشة ممثليين لمنظمات المجتمع المدنى المعنية بذوى الإعاقة والجهات المعنية بشأن ذوى الإعاقة فى مصر.

من ناحية أخرى، يعقد المجلس القومى للمرأة، ورش عمل تستهدف الإعلاميين بالمحافظات بهدف تشجيعهم على وضع التعريف بمواد الدستور على رأس أولويات عملهم خلال الفترة المقبلة، وتوعية الرأى العام المحلى بأهم الحقوق والحريات التى يتضمنها الدستور، وحث الرأى العام المحلى للتوجه بكثافة إلى صناديق الإقتراع والإستفتاء على الدستور، وتصحيح بعض المعلومات المضللة التى يروجها البعض ممنّ يرغبون فى عرقلة الدستور.

ومن المُنتظر أن تُعقد الحلقة النقاشية الأولى يوم الأحد المقبل الموافق 5 يناير بفرع المجلس بمدينة طنطا، وتضم الصحفيين بخمس محافظات هى (الغربية – الشرقية- الدقهلية- المنوفية – كفر الشيخ).
اصدقاؤك يفضلون