انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > وزير الشباب يعلن توزيع نصف مليون نسخة من الدستور

2 يناير 2014 2:56 م
-
وزير الشبابأعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب،أن الوزارة قامت بتوزيع نصف مليون نسخة من الدستور على عدد من الأماكن ذات الإقبال الكبير بمختلف المحافظات وستصل إلى مليوني نسخة حتى موعد الاستفتاء .

وأكد وزير الشباب، أن الاستفتاء، يعتبر من أهم الأحداث التى تمر بها البلاد حاليا ولابد من مشاركة الوزارة فى هذا الحدث، حيث إن الوزارة معنية بفئة الشباب وهم يمثلون 37 مليوناً ممن لهم حق التصويت، مضيفاً أن أساس عمل الوزارة هو الدور التثقيفى للشباب وتعزيز فكرة اشراكهم فى التصويت على القضايا التى تحدد مستقبل الدولة ومنها الاستفتاء على الدستور واعتباره دورا وطنيا اساسيا للشباب لا يجوز التخلى عنه .

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الخميس، بحضور محمد الخشاب المدير التنفيذي للوزارة والمهندس مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات وعدد من قيادات ووكلاء الوزارة بهدف مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بخطة العمل خلال عام 2014 على مستوى الإنشاءات والأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة.

ودعا عبد العزيز، مديرى ووكلاء المديريات، بحصر أبرز لعبة منتشرة على مستوى المراكز بكل محافظة بهدف البحث فى تنظيم بطولة أو دورى على غرار دورى مراكز الشباب لكرة القدم، لدعم المواهب الرياضية فى تلك الألعاب والمنافسة من خلالهم على مستوى الجمهورية .

وأكد عبد العزيز رفض الوزارة تطبيق المركزية فى القرارات مفوضا مديرى المديريات وكل المسئولين عن أية منشأة بإتخاذ القرارات التى تصب فى صالح المنشأة والشباب المستفيدين من الانشطة والخدمات المنفذة.

وأشار، إلى ترحيب الوزارة لاستقبال المقترحات الخاصة بتطوير الأنشطة والمسابقات الكبرى التى تتبناها الوزارة حاليا ومنها دورى كرة القدم لمراكز الشباب ومسابقة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية.

وصرح عبد العزيز بأن الوزارة سوف تقوم بصرف المكافآت للفرق الفائزة فى مباريات الشهر الأول من دورى مراكز الشباب على دفعات فى منتصف شهر يناير وفبراير ومارس على مدار مراحل البطولة،والمحددة بمبلغ ألف جنيه مقابل كل نقطة أحرزها الفريق، مشيراً أن ضخ 20 مليون جنيه لجوائز بطولة الدورى، تستهدف استفادة مراكز الشباب الفائزة من تلك المبالغ للارتقاء بأداء المركز لتحقيق الاكتفاء الذاتى لكل مركز فى الصرف على الخدمات وعمليات التطوير التى يتطلبها توفير خدمة أفضل للشباب.
اصدقاؤك يفضلون