أخر الاخبار:
     
 

اخبار مصر > مؤسس "الصاعقة" يكشف أسباب استبعاده

8 سبتمبر 2012 3:04 م
-

مؤسس "الصاعقة" يكشف أسباب استبعادهمؤسس "الصاعقة" يكشف أسباب استبعاده

كتب هشام عبد الله :

قام الرئيس "محمد مرسي" - صباح اليوم السبت- بمنح رتبة الفريق الفخرى للواء "جلال محمد هريدى" مؤسس سلاح الصاعقة وذلك بقصرعابدين.
ووجه الفريق جلال محمد هريدى، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب التكريم، كلمة شكر للرئيس "مرسى"، قائلا: "التكريم بمثابة رد اعتبار بعد 45 سنة حكم عليه خلالها بالإعدام وأحيل للسجن أكثر من مرة".
وأضاف هريدي: "لم أتصور أن أشهد هذا اليوم، لقد أعطاني الرئيس حقي وكرَّمني أكثر من اللازم، وأعتبر ما حدث معجزة من الله لأنه حكم على بالإعدام بسوريا وحكم على بالسجن في مصر وتم سجني بالفعل" .
وأوضح هريدي أن سلاح الصاعقة كانت أول فرقة عام 1955وقامت بعمليات في 56، وأنه السلاح الوحيد الذي شهد سقوط ضحايا قبل أن ينشأ كما أن السلاح له بطولات في اليمن والأردن وحرب الاستنزاف، مشيرا إلي أن الصاعقة مليئة بالبطولات والمواقف ولم تكلف بأي عمل إلا نفذته بأكفأ ما يكون.
وقال: "إن الرئيس عبدالناصرعرض عليه تعيينه كملحق عسكري في الصومال أو الخروج علي المعاش وأنه اختار الخروج علي المعاش معللا موقف عبد الناصر منه بخشيته من سلاح الصاعقة وخشيته من حدوث انقلاب عسكري نظرا لارتباطه بعلاقات وطيدة بجميع عناصرها.
وأضاف "هريدي" أنه تم الحكم عليه بالإعدام في سوريا عندما كان قائد قوات اللاذقية بسوريا وحينها تم إلغاء العملية ووضع في السجن وتم الحكم عليه بالإعدام وتم أخذ العزاء في مصر.
وأوضح أن الحكم الثاني كان اتهاما بمحاولة الانقلاب علي نظام الحكم هو و85 ضابط ايام عبد الناصر والسادات.
ولفت إلي أن سلاح الصاعقة به من القيادات من لا يحتاجون الي خبرتي خاصة بامكانيات الصاعقة الحالية جيدة ولكن لن أتواني عن تقديم الخبرة والمشورة لان من شيمتنا الوفاء للوطن .
وعلق "هريدي" علي اداء المجلس العسكري خلال الفترة الانتقالية قائلا: "رد فعل المجلس على الأحداث كان دائما متأخرا ليس عن سوء نية، لكن لأن المهمة ألقيت إليه فجأة ولم يكن هناك استعداد لها" .


اصدقاؤك يفضلون

التعليقات

برجاء تسجيل الدخول حتى تستطيع التعليق